ما هو النظام الغذائي الفعال لإنقاص الوزن ، المراجعة والوصفات

0

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، وتفكر في اتباع نظام غذائي استقلابي ، فأنت في حالة جيدة حيث أنه مع المعدل الوطني للسمنة في الولايات المتحدة اليوم ، يبحث الكثير من الناس عن أفضل طريقة لهم. أصبح اتجاه النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات رائجًا مع نشر حمية أتكنز.

منذ هذا المنشور ، كان هناك العديد من الاختلافات وأصبح النظام الغذائي الأيضي اتجاهًا جديدًا.

أساس هذا النظام الغذائي هو تغيير الطريقة التي يحرق بها جسمك السعرات الحرارية. لكن كيف تفعل ذلك؟ تابع القراءة لاكتشاف أحدث الأبحاث حول هذا الاتجاه الجديد للنظام الغذائي.

فقط ما هو النظام الغذائي الأيضي؟

من المعروف أن أي نظام غذائي يوفر للشخص سعرات حرارية أقل مما يحرقه في يوم واحد سيؤدي إلى فقدان الوزن. فلماذا تختار نظام التمثيل الغذائي على أي نظام غذائي آخر؟

تحت شعار النظام الغذائي الأيضي توجد عناوين مثل نظام التمثيل الغذائي السريع ، وعامل النظام الغذائي MD ، والنظام الغذائي عالي التمثيل الغذائي. هذه كلها اختلافات طفيفة جدًا ، أو لفات جديدة ، على برنامج الحد من الكربوهيدرات الأصلي من أتكنز.

يختلف النظام الغذائي الأيضي في أنه قائم على الاعتقاد بأن الكربوهيدرات ليست كلها متساوية. تتضمن بعض الاختلافات في هذا النظام الغذائي الكربوهيدرات المعقدة المحظورة في خطط النظام الغذائي المقيدة الكربوهيدرات الأخرى. بعض هذه الكربوهيدرات المعقدة المدرجة هي الحبوب الكاملة والشوفان والأرز البني. ومع ذلك ، تمامًا مثل الأنظمة الغذائية الأخرى المقيدة بالكربوهيدرات ، فإنها تستبعد جميع الكربوهيدرات المكررة مثل الزهور والسكريات والخبز المعالج.

أظهرت التجارب السريرية أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على حبوب كاملة معالجة أقل "ليست فقط آمنة وفعالة لفقدان الوزن ، ولكنها أيضًا تحسن عوامل الخطر لمتلازمة التمثيل الغذائي والسكري وتحسن علامات الالتهاب وكذلك صحة القلب".

الغرض من الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات هو تحويل الجسم إلى حرق الدهون للحصول على الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات. سيؤدي ذلك إلى إنتاج مركبات تسمى الكيتونات ، والتي يعتقد أنها تقلل الشهية. ملاحظة مهمة هنا: لا تدعم لجنة التغذية التابعة لمجلس التغذية والنشاط البدني والتمثيل الغذائي بجمعية القلب الأمريكية استخدام الأنظمة الغذائية عالية البروتين ومنخفضة الكربوهيدرات لفقدان الوزن. لسوء الحظ ، كما هو الحال مع جميع الأنظمة الغذائية تقريبًا ، هناك خلاف داخل المجتمع الطبي. قبل البدء في أي نظام غذائي ، استشر طبيبك أولاً.

تتمثل إحدى المبادئ الأساسية لهذا النظام الغذائي في تناول وجبات أصغر ومنخفضة الكربوهيدرات على مدار اليوم ، وعادةً ما تكون ثلاث وجبات عادية مع وجبتين خفيفتين للمساعدة في تنشيط عملية التمثيل الغذائي للشخص. لقد ثبت أن الوجبات الصغيرة المتكررة قد تساعد الناس على إدارة الجوع بشكل أفضل طوال اليوم.

لماذا النظام الغذائي الأيضي؟

يؤكد أنصار النظام الغذائي لمركز التمثيل الغذائي أن الهدف العام هو إحداث تغييرات دائمة في النظام الغذائي ونمط حياة الشخص. ومن المثير للاهتمام أن هذا هو هدف جميع برامج النظام الغذائي تقريبًا.

لسوء الحظ ، فقد ثبت أن العديد من الأشخاص الذين "يتبعون نظامًا غذائيًا" سينسحبون منه في النهاية ويعودون إلى العادات التي تسببت لهم في المشاكل في المقام الأول. هذا هو السبب الرئيسي للترويج لتغيير نمط الحياة.

هل النظام الغذائي الأيضي هو نظام غذائي آمن؟

تعد بعض الأنظمة الغذائية بفقدان ما يصل إلى 20 رطلاً على مدار أربعة أسابيع. حتى أنهم يعرضون العديد من الشهادات من هذه الادعاءات. ومع ذلك ، هناك نقص في الدراسات. يعتبر معظم المتخصصين في الرعاية الصحية أن مثل هذا الخسارة السريعة للوزن غير صحية وغير آمنة. المرة الوحيدة التي يدافع فيها الأطباء عن فقدان الوزن بسرعة هي تحت توجيهات وبرامج خاصة قبل الجراحة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن كل شخص يختلف قليلاً عن الآخر ، وليست كل برامج الحمية مناسبة للجميع. على سبيل المثال ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من أي حالة طبية خاصة أن يكونوا حذرين بشكل خاص من الوجبات الغذائية.

من المهم استشارة طبيبك قبل البدء في أي برنامج غذائي. على سبيل المثال ، يحتاج أي فرد يتناول أدوية لخفض نسبة السكر في الدم ، مثل مرضى السكر ، إلى العمل عن كثب مع طبيبه لضبط جرعة الدواء لتجنب نوبات انخفاض السكر.

الخلاصة:

بغض النظر عن حالة طبية في الأنف مباشرة أم لا ، استشر طبيبك قبل البدء في نظام غذائي مرتبط بالتمثيل الغذائي أو أي نظام غذائي آخر في هذا الشأن.

إقرأ ايضا

جميع الحقوق محفوظه © أفضل منتجات انقاص الوزن

تصميم الورشه